أخر الاخبار

هل فعلا تم تأجيل الدخول المدرسي لهذا الموسم 2021/2022؟

 هل فعلا تم تأجيل الدخول المدرسي لهذا الموسم 2021/2022



الكثير من التساؤلات حول موضوع تأجيل الدخول المدرسي لهذا الموسم الدراسي، بعدما نشرت مجموعة من الصفحات التي لا تمت بصلة لوزارة التربية الوطنية إشاعات كاذبة حول موضوع التأجيل بسبب تلقيح التلاميذ والانتخابات المقبلة.


هذه التدوينات تم ارفاقها بوثيقة تعود إلى وزارة التربية الجزائرية، ونشرت هذه الصفحات إشاعات كاذبة بشأن تأجيل الدخول المدرسي في المغرب. وهذا غير صحيح لأن وزارة التربية الوطنية لم تنشر أية وثيقة إلى حد كتابة هذه الأسطر بشأن هذا الموضوع.

وندعو الجميع إلى عدم الانصياغ وراء هذه الإشاعات والتأكد من مصدر الخبر قبل إعادة نشره، لأن هناك صفحات مسخرة تقوم فقط بنشر الإشاعات لتغليط الراي العام، وكل جديد ينشر من طرف الوزارة سيتم إيجاده عبر القنوات التواصلية للوزارة والصفحات ذات المصداقية.


وسيتم نشر أي جديد في موقعكم الجديد "ماربوست" الذي يتهم بالأخبار الوطنية والدولية لحظة بلحظة ويتميز بمصداقية عالية لأننا لا ممشر أي خبر قبل التأكد من المصدر الرسمي.


وفي سياق الدخول المدرسي اكدت الوزارة انها مستعدة لجميع السيناريوهات لكنها ام تفصح إلى حد كتابة هذه الأسطر عن أي شيء.


ويذكر ان وزارة الصحة ستشرع في توسيع الحملة الوطنية للتلقيح ابتداء من الأسبوع المقبل لتشمل الفئة العمرية ما بين 12 و18 عاما.


وخلال السنة الفارطة المعروفة بالوضعية الصحية الصعبة، اعتمدت الوزارة نمط التعليم بالتناوب من أجل منع انتشار فيروس كورونا واتخذت مجموعة من التدابير الاحترازية للحد من انتشار الوباء.



تعليقات