أخر الاخبار

جديد: هذه هي تفاصيل البروتوكول الصحي المعتمد في المؤسسات التعليمية

 جديد: هذه هي تفاصيل البروتوكول الصحي المعتمد في المؤسسات التعليمية 

المدرسة المغرب كورونا


أصدرت وزارة التربية الوطنية بلاغا تكشف من خلاله البروتوكول الصحي الذي يجب اعتماده بجميع المؤسسات التعليمية وأوصت بالتقيد الصارم بتدابيره خلال المؤسم الدراسي الذي سينطلق ابتداء من يوم غد الجمعة 1 أكتوبر 2021.


البروتوكول يؤكد على ثلاث مساطر:

أولا: عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بالقسم نفسه خلال أسبوع واحد يجب اتخاد قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام من طرف مدير المؤسسة.


ثانيا: عند تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة في نفس المؤسسة يجب اتخاذ قرار اغلاقها كليا واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة وذلك بتنسيق مع السلطات المعنية.


ثالثا : هذه المسطرة تهم الأستاذ أو إطار إداري مكلف بالخدمات، فعند إصابة أحدهم يجب التقيد بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام مع مراقبة المخالطين في هذه الفترة.

ونص البروتوكول أيضا على ضرورة المراقبة والرصد، ففي حالة  ظهور أعراض الإصابة على أحد التلاميذ يجب عزله فورا. واخبار  ولي الأمر وكذلك السلطات. كما اوصى البروتوكول بإجراء فحوصات للكشف السريع عن فيروس كورونا حسب الامكانيات المتاحة والعمل على مواصلة عملية التلقيح بالجرعتين الأولى والثانية واتباع التدابير اللازمة والمعمول بها سابقا من تجنب المصافحة بالأيدي والعناق وضرورة استعمال الكمامات الواقية وتطبيق التباعد الجسدي.

تعليقات