أخر الاخبار

لديك فيسبوك ؟ لا تفوت الربح منه، إليك 5 طرق مضمونة

خمس طرق للربح من المنصة الاجتماعية فيسبوك

ماربوست


أصبحت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك منصة مربحة لصناع المحتوى المرئي، اي عن طريق الفيديوهات، سواء عن طريق الربح من الفيديوهات الطويلة أو الفيديوهات القصيرة "ريلز". و تعد فرصة سانحة لكل من أراد أن يكون له دخل إضافي عبر الانترنت.

سوف نتعرف خلال هذا المقال عن طرق مضمونة للربح من موقع فيسبوك، عن طريق صناعة محتوى الفيديو او عن طريق الربح من جروبات أو مجموعات فيسبوك والتي يعتمد عليها عدد كبير من الناس. 
لذلك ارتأينا أن نتقاسمها معك لكي لا تفوت هذه الفرصة و تضيع وقتك في التواصل مع الاصدقاء والبحث عن صداقات جديدة، واستهلاك محتوى الآخرين دون أن تلجأ إلى طرق للربح من خلال هذا الموقع.

أفضل خمس طرق للربح من موقع فيسبوك 2023

اولا : صناعة محتوى الفيديو و نشره على صفحة فيسبوك


للربح من فيديوهاتك عبر موقع فيسبوك لابد من إنشاء صفحة والعمل عليها من أجل كسب متابعين ويبلغ عدد المتابعين الأدني 10.000 متابع كشرط اول للربح من  الصفحة و يجب نشر أكثر من 5 فيديوهات و استهداف مجال يريده الجمهور ويتابعه من أجل كسب متابعات و مشاهدات، و يجب أن تصل المشاهدات إلى 600.000 دقيقة كمجموع الدقائق التي شاهدها الجمهور من فيديوهاتك. وشروط أخرى تتعلق بالملكية الفكرية أي أن فيسبوك لا يقبل الربح في المحتوى المتكرر و المأخود عبر مواقع و منصات أخرى مثل اليوتوب.
سأعطيك مثال يمكنك الاستعانة به من اجل كسب مشاهدات و متابعين لصفحتك على الفيسبوك، و هو متابعة جديد الساحة وكل الاخبار التي يتابعها الناس في مدة زمنية محددة و هذا البعد الزمني مهم جدا لنشر خبر ما و بعد معرفة الموضوع و اختياره بشكل جيد، يمكنك تسجيل صوتك و الحديث عن هذا الموضوع و اعطاء رأيك إن امكن ذلك مع ارفاق الصوت بصور مناسبة للموضوع و العمل على توضيب الفيديو ليكون جذابا. و بهذه الطريقة يمكنك رفع عدد المتابعين و المشاهدات.

ثانيا : الربح عن طريق الفيديوهات القصيرة : ريلز Reels Facebook


هذه طريقة اخرى اعتمدتها منصة الفيسبوك لكون العديد من الناس لا يحبون الفيديوهات الطويلة و قد بدأ العمل بها في منصة تيكتوك التي اشتهرت بالفيديوهات القصيرة لتنتقل إلى الانستغرام و الفيسبوك ثم اليوتوب. و هؤلاء الناس الذين يحبون ما قل ودل من الكلام و جدوا انفسهم أمام حل وهو الريلز أي الفيديوهات القصيرة. و عملت منصة الفيسبوك على تفعيل الربح عبر طريقة نشر الفيديوهات القصيرة بعد تحقيق عدد محدد من المشاهدات.

ثالثا : الربح من مجتمعات و كروبات الفيسبوك 

هذه الطريقة يستصغرها الكثير لكنها بالفعل قد يكون لها وقع كبير في تخقيق ارباح خيالية، فمهمة هذه المجتمعات هي تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة. فعندما تقوم بإنشاء مجموعة على الفيسبوك وتعمل على جمع الكثير من الأعضاء الذين يثقون في المجموعة و تنشر لهم كل ما يحتاجون و تقوم بالاجابة على تساؤلاتهم، ففي ذاك الحين يمكنك ارسالهم إلى روابط خارجية مثل المتجر الالكتروني او الموقع الالكتروني أو القناة على اليوتوب... و غيرها من المنصات التي قمت بتفعيل الربح عبرها و تعرض فيها اعلانات Google adsense. لذلك يمكنك انشاء مجتمع و انشاء قاعدة جماهيرية خاصة بك و عبرها تستطيع جلب الوزار إلى متجرك او موقعك أو قناتك من أجل مضاعفة الأرباح. فالثقة و المصداقية هما أهم وسيلتين للحفاظ على القاعدة الجماهيرة وتطويرها قصد مضاعفة الارباح بشكل كبير.

رابعا: الربح عبر ترويج المنتجات في Market place

لم يعد الترويج للمنتجات حكرا على بعض المواقع الالكترونية و انما أصبح في متناول الجميع، بفضل market place  يمكنك الربح من فيسبوك عبر التسويق للمنتجات. تمكنك الخدمة من التسويق لأي منتوج كيفما كان عبر الفيسبوك و ربح المال عبر بيعه للزبائن.
إن كان لديك أي منتج تريد بيعه فليس هناك أي عائق أمامك لأن متجر الفيسبوك الذي يسمى ماركت بلاس يساعدك على التوصل إلى زبناء في المنطة التي تتواجد فيها و المهتمين بمنتوجك لذلك فباستطاعتك بيع المنتوج بسهولة.

خامسا : الربح عبر العمل الحر في الفيسبوك


إن كانت لديك أيه مهارة كيفما كانت فبإمكانك ربح المال بفضل المهارة التي اكتسبتها. العديد من المجموعات على فيسبوك مخصصة لهذا الغرض فيمكنك الدخول إليها و عرض خدمتك على الناس أو معاينة طلبات الاخرين على المجموعات فإن كان أي طلب يتوافق مع مهارة تمتلكها و إن رأيت أنه بإمكانك تقديم هذه الخدمة فلا تتردد في التواصل مع الشخص المعني من أجل الاتفاق على اتمام الخدمة و الثمن المناسب.

كانت هذه أفضل خمس طرق للربح من موقع فيسبوك قدمناها لك عبر موقع ماربوست الاخباري، يمكنك الاستفادة منها و ربح المال عبر المنصة من أجل مضاعفة الدخل وإن كان لديك أي سؤال فلا تترد في التواصل معنا عبر التعليق و سنجيبك.
موقع ماربوست التقني



تعليقات