أخر الاخبار

أساتذة التعاقد يفتتحون الموسم الدراسي بإضرابات قوية وإنزالين وطنيين

 أساتذة التعاقد يفتتحون الموسم الدراسي بإضرابات قوية وإنزالين وطنيين

أساتذة التعاقد


أصدرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بيانا توصلت جريدة ماربوست بنسخة منه، سطرت من خلاله برنامجا نضاليا يخص شهري أكتوبر ونونبر. ودعت إلى إضراب لأربعة أيام خلال أكتوبر الجاري و إضراب لثلاثة أيام خلال شهر نونبر القادم.


كما دعت إلى  مقاطعة جميع مجالس المؤسسة باستثناء مجلس القسم و لقاءات المفتشين و اللقاءات والزيارات الصفية لهم وباقي التكوينات حضوريا وعن بعد وجميع أنشطة النوادي التربوية وكل ما يتعلق بتنشيط الحياة المدرسية 


كما دعا نفس البيان إلى مقاطعة الأستاذ الرئيس وكل العمليات المرتبطة بمنظومة مسار.


وقد دعت التنسيقية في البيان المذكور إلى إضرابات وطنية وتهم أيام 12 و 13 و 14 و 15 و 16 أكتوبر الجاري وإنزال وطني بالرباط يومي 14 و 15 أكتوبر  وانعقاد ندوة صحفية يوم 13 أكتوبر بخصوص المتابعات في حق الأساتذة، حسب تعبير البيان.


كما دعت إلى إضراب آخر لثلاثة أيام وتهم ايام: 10 و 11 و 12 نونبر القادم و اشكال إقليمية وجهوية يوم 10 نونبر وإلى إنزال ثان إلى مدينة الدار البيضاء يوم 16 نونبر 2021.


وبهذا البرنامج النضالي افتتحت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد هذا الموسم الدراسي آملين من الحكومة الجديدة إسقاط مخطط التعاقد و إدماج كافة الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية اسوة بباقي الأساتذة المرسمين و إسقاط التهم الموجهة لبعض الأساتذة الذين تمت متابعتهم في حالة سراح.

تعليقات