أخر الاخبار

مديرية إقليمية تسرق مجهودات أستاذ متعاقد في يوم إضرابه

 مديرية إقليمية تسرق مجهودات أستاذ متعاقد في يوم إضرابه

قام استاذ بإنشاء مكتبة في مدرسة وقد فتحها في وجه التلاميذ ، وفي أحد الأيام من الاضراب الذي دعت إليه "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" ، تفاجأ الأستاذ موسى بتدشين المكتبة من طرف المدير الاقليمي لينسب العمل إلى المديرية الاقليمية بزاكورة مستغلا غياب الأستاذ.



وكتب أحد الاساتذة ما يلي:  

في اليوم الذي كان فيه أخونا الأستاذ موسى أيت العربي بشار الثائر مضربا عن العمل، ساعيا وراء تحقيق مطالبه العادلة والمشروعة، أسوة بباقي زملائه الأساتذة المهضومة حقوقهم، يستغل السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكورة غيابه لسرقة جهوده، وإبداعاته التي خطها بأنامله.


وأضاف الاستاذ:

يُسَوق السيد المدير مضللا الرأي العام على أنه يشرف على افتتاح مكتبة بمدرسة ابتدائية، وكأنها من إنجازات المديرية الإقليمية كذبا وزورا، نهارا جهارا.

والحال أن هذه المكتبة قد فتحت أبوابها منذ أمد بعيد، وقد تابعنا إبداعات الأستاذ في هذه المكتبة خطوة خطوة على صفحته الرسمية.

ليضيف ايضا : 

لا ننكر بأن الأستاذ موسى أيت العربي وفقه الله تعالى بعد فراغه من هذا الإبداع الجميل قد شكر رئيسه المباشر في العمل، على تعاونه معه، ووضع ثقته فيه، من أجل إخراج هذه الثمرة، لكن لا ننسى الدور الكبير الذي كان للأستاذ في هذا العمل النبيل، وأن المكتبة قد تم إغناؤها بعد فضل الله تعالى، بفضل الحملة التي أطلقها للإسهام فيها.



لذلك نرى بأن افتتاح هذه المكتبة في يوم غيابه عن المؤسسة، ولأجل زخرفة وتلميع صفحة المديرية، دون التلفظ ولو بكلمة تدل على الاعتراف بالجميل لأهله في منشورها على صفحتها الرسمية، منكر عظيم لا يمت للفعل التربوي ولا للأخلاق بصلة. 


وخلاصة القول فإن ما حدث بمجموعة مدارس تنسيخت المركزية يوم أمس الخميس 24 مارس 2022، لا يشرف مدير هذه المؤسسة، ولا يشرف السيد المدير الإقليمي، ولا المنظومة التربوية ببلادنا.


تقبل الله منك أخانا موسى أيت العربي، وجعل هذا العمل في ميزان حسناتك.

تعليقات