أخر الاخبار

نصائح مهمة: أشياء يجب تجنبها بشكل نهائي في رمضان

نصائح مهمة: أشياء يجب تجنبها بشكل نهائي في رمضان

ramadan


 ينتظر المسلمون في كل عام شهر رمضان المعظم، فإلى جانب الروحانيات فإن الجميع يفتتن بالمأكولات وما لذ وطاب من الأطباق. ومن المعلوم أن الإسراف في أكل الطعام يضر بالصحة ولكن الجميع لا يستطيع أن يقاوم ذلك في رمضان. ومادامت المقاومة صعبة.فقد قررنا أن نخبركم بأشياء لا بد من تجنبها في رمضان لتفادي بعض المشاكل الصحية. من المعلوم أن شهر رمضان.وهو شهر صحي بامتياز. وعلينا استغلاله بشكل سليم.وننتبه جيدا إلى الأطعمة التي نأكلها.

نقدم لكم في هذا الموضوع أشياء يجب تجنبها في شهر رمضان:


تجنب كثرة الأطعمة الغنية بالسكر غير الطبيعي


تجنب الأطعمة كثيرة السكر خصوصا السكر غير طبيعي مية من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها في شهر رمضان لتفادي أي مشاكل صحية. جميع الأطباء ينصحون بالتقليل من أكل السكر وعدم التفريط فيها لأنها تسبب العطش في نهار رمضان، إضافة إلى أنها عالية الضرر لما بها من دسمة وقليلة الفائدة.


تجنب الأكل سريعا

نعلم جيدا أن شهوة الأكل تدفع الإنسان إلى الأكل بسرعة خصوصا بعد الأذان المغرب مباشرة، وذلك بسبب البقاء دون أكل طوال النهار. لذلك ينصح الأطباء ب. الإفطار على تمر أو ما قبل صلاة المغرب، من أجل تجهيز المعدة للأكل بعد الصلاة، وينصحون أيضا تجنب ثلاث الثقيلة عالية التسمي في بداية الطعام هذا وإن كان لا بد من تناولها. وينصح أيضا بالأكل ببطء و عدم إكثار الطعام على وذلك تجنبي أي ضرر قد يلحق بها.


تجنب شرب القهوة والشاي خلال وجبة الفطور في رمضان

يعتبر الكافيين قصيري المدرة للبول، مما يؤدي لفقدان ماء في الجسم الذي يتسبب في الإحساس بالعطش، لذلك يجب تجنب شرب القهوة والشاي وجميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو التقليل منهم في حال لا بد من شربهم.


تجنب الأطعمة المقلية أو المقليات

من الصواب تجنب جميع الأطعمة المقلية، وينصح بالابتعاد عنها بشكل نهائي خصوصا في شهر رمضان، وإذا لم تتمكن من ذلك، فيجب استعمال كمية قليلة من الزيت، أو استبدالها بالدهون الحيوانية كالسمن والزبد .


تجنب الافراط في ممارسة التمارين الرياضية في رمضان

يجب التقليل من الرياضة في نهار رمضان لتجنب العطش، يجب عليك تأجيل التمارين الرياضية إلى ما بعد الإفطار، وينصح القيام بالتمارين الرياضية بعد مرور ساعتين بعد الإفطار من أجل إعطاء الجسم فرصة الهضم.


شرب الماء بكثرة في رمضان

يجب شرب الماء بكثرة في رمضان، ينصح الأطباء بالاكثار من شرب مياه في رمضان


نصائح غذائية في رمضان

إختيار دوما الخضر جان وتجنب الأغذية المحفوظة أو المعلبات لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات.

صنع العصائر الشهية من الفاكهة الطازجة في البيت، وتجنب شراء العصائر المحفوظة.

تناول الفاكهة في السحور لأنها تعطي إحساس بالشبع فترة طويلة.


تعليقات