أخر الاخبار

المباريات القادمة للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم

المباريات القادمة للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم

المباريات القادمة للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم


الانجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم وصل صداه لآذان من لا يفقه في كرة القدم و لا يعرف شكلها.هل هو مربع أم مستطيل أم دائري، وصل الى قلوب مات عشقها لكرة القدم منذ عقود، و أحياها لتعود الى متابعة الجلد المدور ، وصل الصيت الى كافة بقاع العالم ،  وصل الى قلب صغير و كبير و شيخ و عجوز و رضيع . وزادت شهرة المغرب ، لينتاب الفضول شعوبا أخرى لا تعرف شيئا عن وطننا ، و أخذت تبحث لتعرف من هذا البلد الذي له جماهير تنطق نشيد دولتها بحرقة المحبة للوطن ، و تنطق كلمة "سير سير سير سير" لتحفز الميت ليعود حيا ، و تأخذ بيد المكتئبين لأفراغ قلوبهم والتعبير عن شعورهم ، ووصل البحث عن المغرب لأرقام خيالية ، و أطلق الكثيرون تعليقات عن دهشتهم بجمال المغرب وروعته و منهم من أتى إليه و آخرون يتمنون المجيء.

  الانجاز هو شرف ، اعتزاز بالانتماء ، افتخار ، حنين ، "غرينتا" بلغة الطاليان ، تشنج الاعصاب، توتر ، لغة ، ثقافة ،... ، الإنجاز الذي حققه وطننا افتخرنا به و افتخر معنا الجميع ، لاننا مثّلنا الدول النامية التي تعاني في كافة المجالات بشكل عام ، و كرويا بشكل خاص ، و كذلك دول الشرق الأوسط التي نمثلها حينما يكون هناك نجاح او انجاز ، و تبرىء نفسها منا حين نخسر .

فالرجل الأول الذي سخره الله لنا ليكون بطل الملحمة هو الناخب الوطني وليد الركراكي، وطاقم التدريب، و لا ننسى الجنود الذين يدخلون كل مباراة كحرب خضراء في ملعب أخضر تحت راية حمراء و نجمة خضراء ، و لن ننسى الجامعة الملكية لكرة للقدم في شخصه السيد فوزي لقجع و أعضائه ، و لن تغيب عن بالنا الجماهير الرائعة الغيورة .



كل هذا وبعد المونديال ، الاتحادات الكروية لأعرق البلدان المتطورة في المستديرة تتسابق فيما بينها و تسابق الزمن للظفر بمباراة ودية مع منتخبنا المغربي ، هذه المرة ، نال جائزة هذا السباق البلاد العريقة و المعروفة و المتنفسة بكرة القدم  منتخب السامبا من البلاد اللاتينية منتخب البرازيل بنجومه المتألقة في الدوريات الاروبية ، و ذلك في آواخر شهر مارس و بالضبط في 25 مارس 2023 في 22:00 مساءا المقبل في الملعب الذي يتسع ل 65 ألف متفرج و قابل للزيادة مستقبلا ، ملعب ابن بطوطة بالعروس الشمالية مدينة طنجة .



بعدها بثلاث أيام سيسافر للديار الاسبانية ليواجه منتخب البيرو من أمريكا اللاتينية أيضا في مدريد على ملعب الواندا ميتروبوليتانو معقل فريق  الروخيبلانكوس اتليتكومدريد و ذلك استعدادا للاستحقاقات القادمة .




تعليقات