أخر الاخبار

مسلسل بابا علي الجزء الثالث 3

 مسلسل بابا علي الجزء الثالث 3 

ماربوست


بعد ان شاهدنا 60 حلقة ممتعة من المسلسل الأمازيغي الرائع بابا علي و الذي يذاع وقت الافطار خلال شهر رمضان.

شاهدنا جزئين ممتعين من هذا المسلسل الامازيغي الذي تمكن من اجتياح طوندونس اليوتوب في المغرب و بلدان أخرى.

في هذا الشهر الكريم سنشاهد جزءا جديد من هذا المسلسل الشيق والذي تبين من خلال الاشهارات انه سيكون أكثر متعة وإثارة من الاجزاء السابقة و سيخلق الحدث مرة أخرى.

الذي جعل هذا المسلسل يكون بهذا المستوى الرائع هو السيناريو القوي و الحس الكوميدي الذي يطغى عليه وتألق الفنانين.

ما الجديد في الجزء الثالث من مسلسل بابا علي؟

الجديد في هذا المسلسل و في هذا الموسم هو ظهور شخصيات و أماكن جديدة حيث قد تغير موقع تصوير المسلسل وسنرى هذه الشخصيات و هذه الأماكن و ديكور جديد و سنرى سيناريو اقوى.

بالنسبة للشخصيات في المسلسل فستستمر غالبيتها في المسلسل و ستلتحق شخصيات جديدة حسب تصريحات المخرج مصطفى أشور وكاتب السيناريو احمد نتاما. و هذا الأخير هو الذي يؤدي دور بطل المسلسل بابا علي و زوجته عيشة  زاهية الزاهيري  و حماته عبوش فاطمة السوسي.

هناك أيضا حمو و الذي أدى هذا الدور الفنان المتألق مصطفى الصغير و امه في المسلسل توفلا التي تزوجت ببوسلام الذي ادى دوره العربي الهداج. إضافة إلى صديق حمو في العمل "النميمة" عابد الذي ادى دوره الممثل الطيب اقديم. و يسعى الاثنان إلى التوصل بجميع الأشياء التي تقع في القبيلة و نشرها بين الناس.

في الجانب الآخر للمسلسل يوجد الداغور الذي يرعب القبائل و يعيش مع زملائه في الغابة و يمتهنون السرقة و الاستيلاء على أملاك الناس. 

وفي هذا الموسم لن نشاهد الفنانة المرحومة فاطمة جطان التي وافتها المنية خلال سنة 2022 بعد صراع طويل مع المرض و التي أدت دور زوجة المحفوظ الذي يرعى شؤون المسجد و نشاهده مرارا رفقة إمام المسجد "سي امحمد".

دون ان ننسى الفنان الكبير عبد اللطيف عاطف الذي أدى دور التاجر بلقاس البخيل الذي لا يستطيع إنفاق ولو سنت واحد مما جعل زوجته ايجو تتركه. وقد غادرت الفنانة نورة الولتيتي التي تؤدي دور إيجو هذا المسلسل منذ نهاية الجزء الأول منه 

 من الشخصيات التي أدت دورا كبيرا في المسلسل خلال الجزئين السابقين احمد عوينتي الذي أدى دور امغار او شيخ القبيلة وابنته تيتريت التي تزوج بها ابراهيم ابن بابا علي.. إضافة إلى قيمرون الذي أدى دور التاجر موسى و الذي تقدم لخطبة تيتريت لابنه امبارك لكن بسبب دهاء بابا علي تمكن من جعل تيتريت زوجة لابنه ابراهيم. و يكن التاجر موسى حقدا كبيرا لبابا علي و أمغار بسبب عدم تمكنه من الحصول على تيتريت لابنه مما جعله يبحث عن املاك ليشتريها و يستقر في القبيلة من أجل الانتقام منهم.

ولن ننسى موشي اليهودي الذي أدى دوره بشكل رائع الممثل عبد الرحيم أكزوم الذي يحاول في كل مرة خداع بابا علي و في كل مرة يكشف هذا الاخير كل الخدع و يقلب الطاولة عليه. و زوجته ميهيرا الذي كانت تصده عن القيام بهذه التصرفات لأن بابا علي ذكي و لا يمكن خداعه بسهولة.

وشاهدنا في المسلسل أيضا خلال الجزء الثاني شخصية الحاكم الذي قام بإقالة القاضي من منصبه لانه لم يتمكن من الحفاظ على الداغور حيث هرب هذا الأخير بعدما تمكن بابا علي من الامساك به. إضافة إلى أخت الحاكم "تيهيا" التي عينها الحاكم مكان القاضي الذي أقيل من منصبه، و اشترط عليه الحاكم الامساك بالداغور من أجل استعادة منصبه لذلك اختار القاضي القديم أن يتظاهر أنه سارق مثل الداغور مما مكنه من التواجد بجانبه و استطاع الامساك به بدعم من بابا علي. و انتهى الجزء الثاني هنا، أما في الجانب الآخر فقد تمكنت توفلا من خداع ابنها حمو الذي لا يستحمل ذكر كلمة الزواج امامه، فقد تمكنت من اقناعه بأن يذهب معها و يوقع عقدا عند العدول ولكنه لا يعرف أن فخا ينتظره هناك.

فهل سيتمكن القاضي القديم رفقة بابا علي من الحفاظ على الداغور حتي يصل إلى الحاكم؟

هل سيتم بالفعل تزويج حمو من ابنة المحفوظ و ماذا ستكون ردة فعله عندما يعلم بالموضوع؟

وهل سيستمر موشي بالأعمال الخادعة التي يقوم بها بعدما لم يتمكن من القضاء على بابا علي وفي كل مرة يقلب الطاولة عليه؟

وهل سيتمكن التاجر موسى من البقاء في القبيلة و الانتقام من بابا علي و أمغار لعدم حصوله على تيتريت لابنه؟

كل هذه الاسئلة سنجيب عليها لاحقا على قناتنا عبر اليوتوب فلا تنس الاشتراك و تفعيل الجرس ليصلك كل جديد من القناة.

تعليقات