أخر الاخبار

الانتصاب الصباحي عند الرجال اسباب ومعلومات مهمة

 

سبب الانتصاب الصباحي

أن تستيقظ أيها الرجل صباحا و تجدك في حالة انتصاب، فهذا أمر طبيعي و لا يعني أنك تتمتع بقوة جنسية، وإن وجدت نفسك غير ذلك فهذا لا يدل قطعا انك ضعيف حنسيا.

يقول أطباء المسالك البولية و التناسلية أن الانتصاب الصباحي يختلف كثيرا عن الانتصاب الناتج عن الرغبة الجنسية، بحيث أن هذه حالة فزيولوجية تجدها عند جميع الذكور باختلاف أعمارهم. ويرجع سبب الانتصاب الصباحي إلى وظيفة يقوم بها الجهاز العصبي تكمن في امداد الأعضاء بكميات مهمة من الدم، ما يجعل العضو الذكري في حالة من الانتصاب التام. و يشير الاخصائيون إلى أن هذه الحالة تصادف الذكور في فترات مختلفة من النوم. و يتراوح عدد مرات حدوث الانتصاب الليلي بين أربع و ست مرات. كما أن نسبة هرمون التستسترون في الدم تكون عالية أثناء الاستيقاظ ما يمكن من حدوث الانتصاب.

ويعتبر الانتصاب الصباحي مؤشرا جيدا على سلامة الأوعية الدموية الخاصة بالقضيب.

كما لا يعبر عن القوة الجنسية لذى الرجال، رغم أن معظمهم يحسون بفحولتهم بعد حصول انتصاب بعد الاستيقاظ، و قد يدوم هذا الانتصاب مدة قصيرة لا تسمح بممارسة علاقة جنسية كاملة. و إنما يعبر على سلامة العضو الذكري وقدرته على الانتصاب و أداء وظائفه الجنسية من الناحية العضوية و سلامة العروق الدموية التي تزود العضو الذكري بالدم.

تعليقات